• 10:15 am

    ﻛﻴﻒ ﻳﻤﻜﻨﻨﻲ ﻣﺴﺎﻋﺪﺗﻚ؟

  • 10:16 am

    ﻛﻴﻒ ﻳﻤﻜﻨﻨﻲ ﻣﺴﺎﻋﺪﺗﻚ؟

  • 10:17 am

    ﺑﺎﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﻳﻤﻜﻨﻨﻲ اﻟﻤﺴﺎﻋﺪة

أخبار

مادة التربية الأخلاقية موضوع الحلقة القادمة من ”زهور العمر“ على قناة الإمارات

26 أبريل 2017

تتناول الحلقة التاسعة من البرنامج الأسبوعي "زهور العمر" الذي تقدمه شمس السعدي وتعرضه قناة الامارات موضوعا عن "مادة التربية الأخلاقية"، وذلك بناءً على التوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بإدراج مادة التربية الاخلاقية ضمن المناهج والمقررات الدراسية في مدارس الدولة والتي تدرس حالياً وبشكل تجريبي في بعض المدارس وذلك يوم الجمعة 28إبريل الجاري عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت الإمارات، (السادسة بتوقيت السعودية).

وتستضيف الحلقة الدكتورة كريمة مطر المزروعي المدير التنفيذي لقطاع التعليم المدرسي – مجلس أبوظبي للتعليم. للحديث عن مادة التربية الاخلاقية والهدف منها وطرق تدريسها ومدى تفاعل الطلاب معها.

كما تستضيف الحلقة الدكتور حسام طعمه استشاري انف واذن وحنجرة ليشرح وبشكل عملى ما يعانيه الاطفال جراء الاصابة بالتهابات الاذن الوسطى محذرا من استخدام العيدان القطنية عند تنظيف اذن الاطفال مما قد يسبب اضرارا شديدة للاذن الداخلية والدماغ بشكل عام.... اما الفقرة الاخيرة فقد خصصها البرنامج لمناقشة مشكلة تأخر النطق والكلام عن الاطفال وما تسببه هذه الحالة من قلق الوالدين... وحول هذا الموضع تتحدث السيدة سارة بشار اخصائي تخاطب ونطق وسمع وصوت موضحة إنَّ الطفلَ يكون لديه تأخُّرٌ في النُّطق عندما لا يستخدم كلماتٍ ذات معنى وهو في عمر يتراوح ما بين 18 إلى 30 شهراً .

"زهور العمر" برنامج من تقديم شمس السعدي ، يخص الأطفال منذ عمر الرضاعة وحتى نهاية المرحلة الابتدائية. يتناول الجوانب النفسية والصحية والاجتماعية ويعرّف الأسر على المشاكل التي قد يمر بها أطفالهم وكيفية إيجاد الحلول العلمية لها. منها التعرف على شخصيات الاطفال واسبابها والتغذية الصحية للأطفال وغيرها من المواضيع.