أخبار
استهلك صح على قناة الإمارات يستعرض أهمية الترشيد الاستهلاكي
13 يوليو 2020أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن عرض البرنامج الثقافي التوعوي "استهلك صح"، وذلك على شاشة قناة "الإمارات" كل أربعاء في تمام الساعة 21:50 بتوقيت الإمارات (السابعة مساءً بتوقيت السعودية) اعتباراً من 8 يوليو.
ويأتي البرنامج في إطار الحملة الإعلامية الشاملة التي أطلقتها أبوظبي للإعلام استجابة لمبادرة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتعزيز ثقافة الترشيد الاستهلاكي والأمن الغذائي لأفراد المجتمع، وبما يتماشى مع أهداف المسؤولية المجتمعية للشركة ودورها تجاه المبادرات الوطنية الهامة.
ويندرج البرنامج الذي يقدمه الاعلامي عبدالله بن حيدر والموجه لكافة أفراد المجتمع ضمن سلسلة البرامج التوعوية والتفاعلية في الدورة البرامجية التي خصصتها قناة الإمارات لموسم الصيف، والتي تنسجم مع استراتيجية أبوظبي للإعلام الجديدة في التركيز على المحتوى التثقيفي الهادف والرقمي المُبتكر الذي يناسب أذواق مختلف شرائح الجمهور ويلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.
ويسعى البرنامج إلى تعزيز ثقافة الترشيد الاستهلاكي لدى مختلف شرائح المجتمع، من خلال حثهم على إتباع السلوكيات الحميدة لعمليات الشراء الصحيحة والمحافظة على الموارد وعدم هدرها، إلى جانب رفع مستوى الوعي لديهم لتحفيزهم على تبني الحلول المستدامة والتخلي على عادات الإسراف غير المقبولة، بما يضمن مستقبل أفضل للدولة والمجتمع.
وكما تضمن ارشادات توعوية عن الترشيد الاستهلاكي والنصائح والتعليمات المدعومة بالغرافيكس وأهم الأرقام والإحصائيات المتعلقة بالهدر والإسراف محلياً وعالمياً.
ويناقش البرنامج مجموعة من المواضيع، من بينها الاستهلاك بين الأمس واليوم، وترشيد استهلاك الغذاء والماء والكهرباء، وهوس التسوق،الى جانب ترشيد الاستهلاك ما بعد كورونا وترشيد الاستهلاك في التربية والتعليم . كما ستعمل المنصات التابعة لأبوظبي للإعلام والبرنامج على إعادة نشر المواد المثيرة للاهتمام التي تشد المشاهد وتلفت انتباهه لمحتوى اهمية الترشيد الاستهلاكي، إضافة إلى تلك التي تنشرها المؤسسات الحكومية في الدولة والتي تعمل على تترسيخ ترشيد الاستهلاك المحلي.
يذكر أن أبوظبي للإعلام أطلقت في شهر مايو الماضي المبادرة المجتمعية "معا نشيد بالترشيد"، في خطوة تهدف لتعزيز ثقافة الترشيد الاستهلاكي والأمن الغذائي بين أفراد المجتمع، وجرى تفعيل المبادرة وتنفيذها عبر مختلف المنصات الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية والرقمية التابعة لها، حيث خصصت جميعها مساحاتٍ مدعومة بالمحتوى التوعوي الهادف، فضلاً عن استقطاب واستضافة الشخصيات العامة والمؤثرة وطلبة المدارس للمشاركة في المبادرة.
وكانت قناة الإمارات قد أطلقت مؤخراً دورتها البرامجية الجديدة لفصل الصيف، والتي تمتد حتى نهاية أغسطس المقبل، لتقدم لجمهورها باقة متنوعة من 20 عملاً متنوعاً، منها 16 برنامجاً وأربعة مسلسلات محلية وخليجية وعالمية، إلى جانب المسرحيات العربية، حيث تأتي هذه الدورة بعد النجاح اللافت الذي حققته القناة إثر توسيع نطاق تغطيتها على المنصات الرقمية التابعة لها للوصول إلى قاعدة أوسع من الجمهور والمتابعين.